الإعلانات

قانون النشر بمدونات ونشريات موقع أبواب نت

يفصّل هذا القانون شروط النشر بمدونات أبواب نت والتي تضم المدونة المفتوحة، مدونة أبواب نت، المدونة الأدبية الفنية، مقالات مراجعة الكتب و النشريات الإلكترونية إن وجدت مستقبلا. أما بالنسبة للنشر ببقية أركان الموقع كالتعليقات بجميع أنواعها، المراجعات، المواضيع، إلخ.  فالرّجاء الاطلاع على اتفاقية استخدام الموقع.

  1. مدونات “أبواب نت” هي فضاء مفتوح للجميع، للنشر المباشر الحر  يضبطه هذا القانون.
  2. النشر بمدونات “أبواب نت ” يكون مباشرا عن طريق استمارة النشر بالموقع و لا يمر بمراجعة لهذا من الضروري قراءة هذا القانون قبل النشر و الالتزام به، وإدراك أن ما ستنشره يُلزمُكَ وحدك أخلاقيا و قانونيا.
  3. ينشر الموقع كل عمل مهما كان نوعه أو صفته بشرط احترامه لقانون النشر والإمكانية التقنيّة لنشره على صفحة واب.
  4. لكل شخص الحق في النشر بموقع أبواب نت، حسب ما يُمنح له من صلاحيات يفصّلها هذا القانون.
  5. للنشر بموقع أبواب نت يتوجب فتح حساب بالموقع (التسجيل بالموقع) و استخدام استمارة النشر.  
  6. عند فتحك لحساب بأبواب نت بهدف النشر بمدونات الموقع ندعوك لأن يكون ذلك بهويتك الحقيقية، وأنت وحدك تتحمل التبعات الأخلاقيّة و القانونيّة الناجمة عن أي مغالطة في ذلك. دعوتنا غير ملزمة لتفهمنا للحاجة للكتابة باسم مستعار في حالات استثنائية.
  7. يمنع عند فتحك لحساب بأبواب نت انتحال اسم و شخصية طرف آخر سواء كان شخصا، مؤسسة أو غيره و الكتابة باسمه في المدونات المفتوحة.
  8. يتكون فضاء النشر بأبواب نت من المدونة المفتوحة، مدونة أبواب نت، المدونة الأدبيّة و مقالات مراجعة الكتب.
  9. النشر بموقع أبواب نت يكون باللغة العربية و نقبل اللهجات العامية العربية في الأعمال الأدبية كالشعر العامي.
  10. النشر بالمدونة المفتوحة  و مقالات مراجعة الكتب مُمكن لكل مشترك بالموقع اختار حساب بصلاحيات مساهم.
  11. للنشر بمدونة أبواب نت و المدونة الأدبية يجب ترقية الحساب من مساهم إلى كاتب بالموقع، ويكون ذلك بإرسال طلب لإدارة الموقع عبر استمارة خاصة بالغرض. قرار الترقية مخوّل لإدارة الموقع و التي تقيّم أعمال المترشح بالمدونة المفتوحة و تتخذ القرار المناسب. كما تحتفظ الإدارة بحقها في إلغاء الترقية إذا ما ارتأت صلاحية ذلك و دون التزام بإعطاء  تبريرات.
  12. يحق لكل مساهم أو كاتب بالموقع نشر ثلاث أعمال يوميا بالموقع
  13. بنشرك لعملك بموقع أبواب نت  فإنك تمنحنا تخويلا بلا أجر ، لنشر العمل بجميع أركان موقعنا دون المساس بحقك في النشر بمواقع أخرى. سيتطور هذا البند في الأشهر القادمة و حسب ما ستكون عليه السياسة الماليّة للموقع.
  14. بنشرك لعملك بموقع أبواب نت  فإنك تضمن ملكيّتك الأدبيّة لعملك أو مشاركتك. وتتعهد بأنك تحصلت على جميع الحقوق اللازمة والمخولة لك و لموقع أبواب نت  بنشر مشاركتك ، بما فيها: حقوق براءات الاختراع والعلامات التجارية، حقوق الطبع وحقوق الملكية الأخرى. وتتحمل لوحدك المسؤوليّة الاخلاقيّة والقانونيّة في صورة مخالفة ذلك.
  15. عند نشرك لعملك بمدونات أبواب نت فأنت تتعهد و تضمن  أن لا يحتوي عملك على:     
  •  بذاءة، إثارة للكراهية والعنصرية أو تحفيزا لارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون.
  • تعدّيا، تشهيرا، تهديدا أو قدحا بدون دليل في شخص، جماعة أو مؤسسة.
  • انتهاكا للقوانين أو الأعراف الأخلاقيّة للمجتمعات العربيّة .
  • تعدّيا على ديانات جميع الشعوب دون منطق أو دليل بما فيها الديانة الإسلاميّة.
  • إشهارا سياسيا حزبيا أو تجاريا ربحيّا.
  • أخطاء لغويّة و تركيبيّة جسيمة أو معاني غير مفهومة.
  • محتوى احتيالي أو كيدي
  1. يمكن لكل مشترك بالموقع التبليغ عن عمل منشور بالموقع يرى أنه لا يحترم هذا القانون أو لأي سبب يراه مناسبا عبر رابط “تبليغ” أسفل كل عمل.تدرس إدارة الموقع كل تبلغ يصلها و تتخذ القرار المناسب.
  2. تحتفظ إدارة موقع أبواب نت بحقه في حذف كل محتوى ترى أنه لا يحترم هذا القانون أو لأي سبب تراه مناسبا ودون إلزامية تقديم تبريرات. كما يمكنها إدخال بعض التعديلات اللغويّة او التركيبيّة على المشاركة دون المساس بالمعنى .
  3. حق الرد مضمون على كل ما ينشره الموقع و يتم إبلاغنا عن طريق رابط “تبليغ” أسفل كل عمل، أو باستخدام استمارة التواصل معنا و الموجودة بالموقع. تتواصل إدارة الموقع مع المعني لتحديد كيفية الرد و ماهيته.
  4. لا يضمن موقع أبواب نت والقائمون عليه أن يكون جميع المحتوى المنشور محترما لهذا القانون، كما لا يمكنها التأكد من صدق أو دقة أو علميّة المحتوى المنشور، و الأصل عندنا هو الثقة لذلك فصاحب المشاركة وحده الضامن لما سلف ذكره كما يتحمل و حده التبعات القانونيّة  والاخلاقيّة الناجمة عن مضمون عمله المنشوربالمجلّة. كذلك ندعو كل المشتركين بالموقع بإبلاغنا عن أي تجاو. تلتزم المجلة بالرد عن كل تبليغ يردها و اتخاذ الإجراءات اللازمة.
  5. الأعمال التي تنشر على موقع أبواب نت و إصداراته تعبر عن آراء أصحابها وهي لا تمثل بالضرورة موقف الموقع أو فكره.
  6.  بنشرك لأعمالك بموقع أبواب نت فإنك تقر بقبولك واحترامك لبنود هذا القانون.
  7. يضبط هذا القانون العلاقة بين موقع أبواب نت و المشتركين الراغبين في النشر بمدونات الموقع و هو ساري المفعول منذ تاريخ نشره، وللمجلّة الحق في تغيير هذه الشروط و القوانين إذا ما ارتأت حاجة لذلك و سنعلمكم بالتغييرات بالوسائل المتاحة لنا و هي بريدكم بالموقع و بريدكم الإلكتروني، أسبوعين قبل دخول التغيير حيز التنفيذ.
 
الإعلانات
إنشاء حساب جديد
تسجيل الدخول

إسم المستخدم (مطلوب)
الإسم
اللقب
تغيير كلمة المرور